تونر للبشرة المختلطة .. مقارنة بين أفضل 3 منتجات

في ظل الاضطرابات المناخية التي نشهدها في عصرنا الحالي، أصبح من الضروري استخدام منتجات العناية بالبشرة بدقة متناهية حتى تتناغم مع تلك التغيرات وفي نفس الوقت تحافظ على البشرة لاسيما المختلطة التي تعاني اختلاف طبيعة الجلد بها.

ويعتبر التونر أحد أهم المنتجات التي تساعد على التخلص من الرواسب المتراكمة على سطح البشرة والحدّ من الآثار الجانبية المصاحبة للتغيرات المناخية، لذلك حرصنا على تقديم أفضل تونر للبشرة المختلطة وكيف يمكن استخدامه أو تحضيره منزلياً مع تقديم بعض النصائح من قبل الخبراء التي ستساعدكِ سيدتي على اختيار الأفضل لكِ.

تونر للبشرة المختلطة
تونر للبشرة

ماذا تعرف عن البشرة المختلطة؟

البشرة المختلطة هي مزيج بين البشرة الدهنية والجافة، حيث نجد منطقة الجبهة والأنف والذقن دهنية ويطلق عليها الـ T Zone أما الوجنتين فهي تعاني من الجفاف؛ لذلك فهي تحتاج لمزيد من الإهتمام واختيار المنتجات بدقة حتى يتم الحدّ من جفاف البشرة أو زيادة إفراز الزيوت الدهنية بها.

قد يهمك :- افضل غسول للبشرة الجافة .. مقارنة بين افضل 3 غسولات

أفضل تونر للبشرة المختلطة

بالحديث عن افضل تونر للبشرة المختلطة نجده كالآتي:

تونر كلين آند كلير Clean & Clear

تشتهر علامة كلين آند كلير بتقديم كل ما هو متميز في منتجات العناية بالبشرة، فنجد مثلاً تونر البشرة المختلطة الذي يعتمد على تركيبة سلسة خالية من الزيوت تماماً، كما تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على تنقية البشرة وإعادة غلق المسام بحيث تمنع ظهور البثور مرة أخرى في منطقة الأنف والجبهة والذقن مع تعزيز ترطيب البشرة في الوجه، أما عن السعر فهو يصل إلى 101 ريال.

تونر كلين آند كلير Clean & Clear

تونر فيتشي نورماديرم Vichy Normaderm

استطاعت علامة فيتشي أن تحل المعادلة الصعبة وتقدم تونر متميز للبشرة المختلطة يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت وترك البشرة نضرة ولامعة بالإضافة إلى تنقية المسام من الرواسب المتراكمة داخلها، ليس هذا فحسب بل ويترك البشرة ناعمة ذات ملمس حريري، أما عن المكونات الرئيسية فنجد مثلاً حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك بالإضافة إلى LHA حيث تعمل تلك المكونات على تنظيف البشرة بعمق وتحفيز تجديد الخلايا بالإضافة إلى منع ظهور حلّ الشباب، كما نجد سعر تونر فيتشي فهو يصل إلى 139 ريال.

تونر فيشي نورماديرم Vichy Normaderm
تونر فيشي نورماديرم Vichy Normaderm

 تونر نيتروجينا Neutrogena

يوفر تونر نيتروجينا الحماية المتكاملة لذوات البشرة المختلطة وذلك من خلال تركيبة لطيفة خالية من الكحول تعمل على إزالة الشوائب وإعادة الترطيب للبشرة بالإضافة إلى منع جفاف الجلد أو حدوث انسداد في المسام كذلك منع التهيج أو الاحمرار الشديد الذي يظهر على البشرة، أما عن سعر المنتج فهو مغري للغاية، حيث يصل إلى 32 ريال.

تابع:- روتين للعناية بالبشرة الدهنية .. أهم النصائح والخطوات

 تونر نيتروجينا Neutrogena
 تونر نيتروجينا Neutrogena

كيف يمكن تحضير تونر للبشرة المختلطة في المنزل؟

يمكنكِ سيدتي تحضير تونر للبشرة في المنزل من خلال مكونات طبيعية وبأقل التكاليف، فنجد مثلاً:

تونر الجلسرين وخل التفاح

  • يمكن إحضار 5 مل من الجلسرين السائل مع 5 مل من خل التفاح.
  • إضافة الخليط السابق إلى 30 مل من ماء الورد أو ماء مقطر.
  • يتم خلط المكونات في بخاخ الماء ثم رشّ القليل منه على الوجه.
  • يمكن غمس قطنة نظيفة في ذلك الخليط ثم تمريرها على الوجه.
  • يترك الخليط حتى يجف على الوجه ثم تكرر تلك الخطوة مرتين يومياً.

تونر الحليب مع ماء الورد

  • إحضار 10 مل من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • إضافة الخليط السابق إلى 30 مل من ماء الورد.
  • مزج الخليط جيداً ثم يحفظ لمدة ساعتين في المبرد.
  •  رشّ القليل على البشرة مع ترك الخليط لمدة 10 دقائق.
  • يشطف الوجه جيداً بالماء.

قد يهمك :- خلطات طبيعية لتبييض البشرة .. 8 خلطات مجربة لتفتيح البشرة

فيديو عن تونر للبشرة المختلطة

كيفية استخدام التونر للبشرة المختلطة

أما عن خطوات استخدام التونر فهي كالآتي:

  • في البداية يتم استخدام غسول مناسب لنوع البشرة حتى يتم تنظيفها جيداً وإزالة الرواسب أو قطع الغبار الدقيقة بها.
  • في حال وجود طبقات من المكياج على البشرة يمكن استخدام مزيل المكياج أولاً.
  • يفضل تجفيف البشرة بمنشفة قطنية نظيفة عن طريق التربيت.
  • إحضار دائرة قطنية نظيفة ثم نضيف كمية من التونر عليها
  • يرجى استخدام أكثر من قطنة على الوجه بحيث مخصص واحدة لمنطقة الـ T-Zone وأخرى للوجنتين وباقي الوجه.
  • يتم تنظيف الجبهة والخدين من الداخل إلى الخارج، أما منطقة الذقن من الأسفل إلى الأعلى لتكون عكس الجاذبية الأرضية.
  • يترك التونر على البشرة حتى يجف تماماً، فيما بعد يمكن استخدام كريمات الترطيب.

كيف يمكنك اختيار التونر المناسب لكِ

تعج الأسواق بالكثير من منتجات العناية بالبشرة التابعة لكبرى الشركات، بحيث تضع المستخدم في حيرة من أمره، لذلك حرصنا سيدتي على مساعدتكِ في اختيار التونر المناسب لكِ حتى يمكنه معالجة مشاكل البشرة المختلطة بصورة أفضل، حيث يوصي الخبراء باختيار تونر زيتي لكي يوضع على المناطق التي تعاني من الجفاف وآخر سائل لكي يستخدم على منطقة الـ T-Zone.

علاوةً على ذلك، يجب أن يتم وضع العوامل المناخية في الحسبان، أي أن أجواء الصيف الحارة تحتاج إلى تونر منعش يقلل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كذلك في فصل الشتاء يفضل اختيار تونر يعيد الترطيب الطبيعي للبشرة ويقلل من حدة الجفاف.

ومن الجدير بالذكر، ان كل سيدة تختلف عن الأخرى من حيث استجابة البشرة لنوع التونر حتى ولو كانت البشرة مختلطة، فقد يظهر الجلد رد فعل تحسسي تجاه بعض المنتجات مثل الحكة والاحمرار؛ لذلك يفضل ملاحظة استجابة الجلد عن ظهور تلك العوارض السلبية، ففي حال عدم ظهور اي مشاكل هنا يمكن اعتبار ذلك المنتج آمن تماماً.

ليس هذا فحسب، بل ويوصي الخبراء أيضًا بضرورة وضع مستحضرات العناية بالبشرة أو الكريمات التي تعالج حب الشباب بعد استخدام التونر؛ حيث تصبح بذلك البشرة مهيأة لاستقبال تلك المنتجات بصورة أفضل، كما يفضل استخدام التونر السائل أولاً حيث إنه يزيل الرواسب بنسبة 90% بينما التونر الرشّ يتطلب مزيد من الوقت، لذلك يمكن اعتباره خطوة تكميلية.

قد يهمك :- كريم كيلي الاحمر فوائده واضراره وطريقة إستخدامه

كيف يمكنك اختيار التونر المناسب لكِ
كيف يمكنك اختيار التونر المناسب لكِ

الأسئلة الشائعة

كيف اعمل تونر للبشرة المختلطة؟

يمكن تحضير تونر للبشرة المختلطة في المنزل من خلال إضافة ربع كوب من مغلي أوراق الشاي الأخضر مع عصير ليمونه ثم خلط المزيج جيداً ويحفظ في الثلاجة ثم يستخدم من خلال رشّ القليل على البشرة يومياً.

كيف اعرف ان التونر المناسب لبشرتي؟

يمكن التأكد من ملائمة التونر للبشرة من خلال تجربة القليل منه على جانبي الوجه أو خلف الأذن، بحيث يترك لفترة من الوقت وملاحظة استجابة البشرة لذلك المنتج مع مراعاة إختيار منتجات خالية من الكحول لمنع الإصابة بالجفاف.

هل التونر يقشر الوجه؟

نعم، في كثير من الحالات يسبب التونر تقشير البشرة إذا كان غير مناسب لنوع الجلد أو تم استخدامه بصورة خاطئة أو كان يحتوي على نسب عالية من الكحول أو حمض الألفا هيدروكسي.

ختاماً

تونر للبشرة المختلطة يساعد على توفير حماية كاملة ضد ترسب الشوائب أو ظهور حب الشباب نتيجة اتساع المسام، كما يمكن تحضير التونر في المنزل بحيث يعطي نتائج مشابهة للمنتجات الخارجية وفي نفس الوقت بتكلفة أقل.