أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة

تعددت الخلطات الطبيعية المخصصة لتفتيح اليدين بحيث تحقق أفضل النتائج خلال وقت قياسي من الاستخدام، لذلك دعونا نتعرف سوياً على أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة ومضمونة تعتمد على مكونات منزلية بسيطة، فتابعونا.

أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة
أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة

أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة

تعتبر خلطة النشا والعسل الأبيض أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة، حيث يساهم النشا في إزالة طبقات الجلد الميتة التي تتراكم على اليد وتسبب خشونة الجلد مع بهتان لونها، بل ويعمل العسل الأبيض على تعزيز الترطيب الطبيعي بين ثنايا الجلد.

حيث يتم تطبيق الوصفة من خلال إضافة ملعقتين من النشا إلى ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ويمكن إضافة قطرات من ماء الورد حتى نحصل على عجينة لينة، فيما بعد نقوم بتوزيع الخليط على اليدين حيث يترك لمدة 25 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر تلك الخطوة مرة واحدة يومياً قبل النوم ثم يتبعها كريم ترطيب مناسب للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك:- كريم كيلي الاحمر فوائده واضراره وطريقة إستخدامه

خلطة تبييض اليدين بالجليسوليد

يوصي كثير من الخبراء بتجربة خلطة الجليسوليد والليمون لتبييض اليدين، حيث إنها تحقق نتائج مذهلة ومضمونة خلال وقت قياسي، حيث يحتوي الجلسيوليد على عدد من المركبات الآمنة التي تساعد على إزالة التصبغات والبقع الداكنة والكلف التي تظهر على طبقات الجلد السطحية، فضلاً عن الليمون المعروف بقدرته على تفتيح لون البشرة ومنحها ملمس حريري.

حيث يتم إحضار عبوة زجاجية نظيفة ونضيف بها ملعقة كبيرة من الجليسوليد مع عصير ليمونه بالإضافة إلى قطرات من الحليب، حيث تخلط المكونات بواسطة ملعقة خشبية، فيما بعد توزع على اليدين من خلال حركات دائرية خفيفة إلى أن يمتص الجلد تلك الخلطة، كما يفضل أن تكرر تلك الخطوة مرة واحدة أو مرتين يومياً.

قد يهمك :- افضل غسول للبشرة الجافة .. مقارنة بين افضل 3 غسولات

قشور البرتقال مع العسل الأبيض
قشور البرتقال مع العسل الأبيض

تبييض اليدين والرجلين للعروس

تحرص الكثير من العرائس على تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح اليدين والقدمين بصورة كبيرة، فنجد مثلاً أبرز تلك الوصفات:

قشور البرتقال مع العسل الأبيض

  • يتم إحضار قشور عدد من ثمرات البرتقال ثم وضعها في الميكروويف حتى تجف تماماً.
  • تترك القشور جانباً حتى تجف فيما بعد تسحق جيداً حتى نحصل على بودرة ناعمة.
  • توضع كمية مناسبة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من العسل.
  • تخلط المكونات جيداً ثم توزع على اليدين والقدمين وتترك لمدة نصف ساعة.
  • يشطف اليدين والقدمين بالماء الفاتر مع استخدام كريم ترطيب.
قشور البرتقال مع العسل الأبيض
قشور البرتقال مع العسل الأبيض

مطحون الترمس مع الحليب

  • إحضار ثلاث ملاعق من مطحون الترمس وإضافة كمية من الحليب حتى نحصل على قوام كريمي.
  • وضع الخليط على اليدين والقدمين ويترك حتى يجف تماماً.
  • يتم فرك المكونات ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر.
  • يفضل تمرير مكعب ماء ورد مثلج للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك :- خلطات طبيعية لتبييض البشرة .. 8 خلطات مجربة لتفتيح البشرة

مطحون الترمس مع الحليب
مطحون الترمس مع الحليب

خلطة تفتيح اليدين في ثلاث أيام

تتساءل بعض الفتيات عن أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة في ثلاثة أيام، حيث نجد أن الخميرة هي كلمة السر، حيث نجدها تحتوي على نسب عالية من فيتامين B2 الذي يعزز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء لأطول فترة بالإضافة إلى معالجة مشاكل فرط التصبغ التي تسبب اسمرار الجلد، فضلاً عن إزالة الطبقات الميته التي تؤثر على ملمس اليدين.

حيث يتم تطبيق تلك الوصفة من خلال إحضار ملعقتين كبيرتين من الخميرة البيرة ثم إضافة بياض بيضة واحدة إليها مع قطرات من عصير الليمون، فيما بعد تخلط المكونات جيداً وتوضع على اليدين والمناطق المراد تفتيحها، حيث تترك لمدة 30 دقيقة وتشطف جيداً بالماء، كما يفضل تكرار تلك الخطوة مرتين يومياً على مدار الثلاثة أيام.

قد يهمك :- العناية بالبشرة الحساسة .. الروتين الطبيعي والطبي للبشرة الحساسة

وصفات كورية لتبييض اليدين

أما عن أفضل الوصفات الكورية المستخدمة في تبييض اليدين نجد وصفة الخيار مع الزبادي، حيث تعتمد كثير من منتجات العناية باليدين في كوريا على كلا المكونين، فمن المعروف أن الخيار يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والمركبات التي تعزز قدرة الجلد على تجديد الخلايا والتخلص من البقع الداكنة أو آثار الكلف، كذلك الزبادي الذي يساعد على تفتيح ونعومة الجلد.

بالنسبة إلى طريقة تطبيق الوصفة فتتم من خلال احضار ثمرة من الخيار ثم إزالة القشرة الخارجية وهرس الثمرة جيداً ثم إضافة ملعقة أو أكثر من الزبادي، حيث تخلط المكونات ويتم توزيعها على اليدين وتترك لمدة 20 دقيقة فقط.

قد يهمك :- روتين للعناية بالبشرة الدهنية .. أهم النصائح والخطوات

وصفات كورية لتبييض اليدين
وصفات كورية لتبييض اليدين

الأسئلة الشائعة

كيف يتم تبييض اليدين بسرعة؟

يمكن أن يتم تبييض اليدين بسرعة من خلال تطبيق وصفة الطماطم مع اللبن الرائب، حيث تعمل الأطعمة التي تحتوي على حمض اللاكتيك على سرعة تفتيح اليدين أو الجلد بصورة عامة دون ترك أي آثار جانبية، وفي حال ظهور آثار تحسس يجب شطف اليدين على الفور.

هل الليمون والسكر يبيض اليدين؟

بالطبع، يساعد الليمون والسكر على تفتيح اليدين، حيث يعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة التي تتراكم على السطح مسببه اسمرار الجلد وتغيير لونه إلى الداكن، لكن في حال التحسس تجاه الليمون يفضل استبداله بخل التفاح.

هل معجون الأسنان يبيض اليدين؟

ظهرت بعض الوصفات المنزلية التي تعتمد على معجون الأسنان من أجل تفتيح لون الجلد بصورة عامة واليدين بصورة خاصة، لكن يجب أن يتم تطبيقه على الجلد مع إضافة بعض المرطبات الأخرى مثل العسل أو الزبادي؛ لمنع حدوث التهابات شديدة.

الخاتمة

يمكن تطبيق أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة وفعالة لإزالة التصبغات واثار الكلف والبقع الداكنة التي تشوه مظهر اليدين وفي نفس الوقت لا تكلفك سوى بضعة ريالات وتحقق نتائج فورية مذهلة.