افضل غسول للبشرة الجافة .. مقارنة بين افضل 3 غسولات

افضل غسول للبشرة الجافة هو بالتأكيد ما تطمحين إليه عند رغبتك في التخلص من مشاكل بشرتك والظهور ببشرة أكثر تألق وجمال؛ لذا نطرح عليكِ من موقعنا أفضل هذه الغسولات، وكذلك تلك الغسولات المناسبة للبشرة الحساسة، والأخرى التي تبيض بشرتك وتفتحها، وإليكِ التفاصيل في هذا المقال. 

افضل غسول للبشرة الجافة
غسول للبشرة الجافة

افضل غسول للبشرة الجافة 

نقدم إليكِ عزيزتي افضل غسول للبشرة الجافة كما أوصى به خبراء التجميل والعناية بالبشرة فيما يلي:

 أفضل غسول للبشرة الجافة من نيتروجينا

يتميز غسول هيدرو بوست من نيتروجينا بمزايا متعددة ومنافع جمة للبشرة الجافة، مما جعله المنتج الأفضل على الإطلاق والاقتراح الأمثل من الأطباء ومتخصصي العناية بالبشرة؛ فهو غسول غير متضمن لأي من الزيوت التي قد تضر بالبشرة، ويزيل الجلد الميت ويمد البشرة بالنضارة والتألق الواضحين. 

لكن من أجل أن تستفيد البشرة خير استفادة من هذا الغسول، عليك بالمواظبة على تطبيقه كل يوم وتدليك البشرة به تدليكًا لطيفًا لبضع دقائق عند كل استعمال. 

 أفضل غسول للبشرة الجافة من نيتروجينا
غسول هيدرو بوست من نيتروجينا

افضل غسول للبشرة الجافة من نيفيا

هو غسول جنتل كلينسينج الذي يعد غسولًا ممتازًا وذي فاعلية ملموسة في ترطيب البشرة والقضاء على الشوائب التي بها، بالإضافة إلى قدرته على تنقيتها وتطهيرها من أي جلد ميت؛ وذلك لما يتضمنه من مواد طبيعية تساعد على ذلك، نحو زيت اللوز وتقنية هيدرا آي كي. 

يتميز كذلك بأنه يمكن استخدامه بصفة يومية للبشرة الجافة والبشرة الحساسة؛ وذلك لأنه يخلو من أي مواد تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها، أو إصابتها بالحكة المزعجة أو الالتهابات. 

غسول جنتل كلينسينج
غسول جنتل كلينسينج

افضل غسول للبشرة الجافة من بيوديرما

يعد غسول اتوديرم من بيوديرما من أفضل أنواع الغسولات التي تمد بشرتك بالليونة والنعومة التي طالما بحثتِ عنها؛ وذلك بفضل ما يدخله من فيتامينات و جلسرين وفازلين، فضلًا عن المركب D. A. F الذي يمنح البشرة الترطيب العميق لمدة كبيرة ومن أول استخدام. 

حتى يحقق النتائج المطلوبة، ينصح بتطبيق مرتين يوميًا حتى مدة 7 أيام كحد أدنى، وتنظيف البشرة قبل استخدامه، بالإضافة إلى ضرورة تدليكه برفق أثناء توزيعه على البشرة حتى تمتصه بالكامل.

 غسول اتوديرم من بيوديرما
غسول اتوديرم من بيوديرما

أفضل غسول للبشرة الحساسة

أما افضل غسول للبشرة الحساسة والذي نصح به الكثير من الفتيات والنساء بعد تجربة طويلة، فيكون كالآتي:

  • غسول لاروش: غسول وعلاج فعال لمرضى الإكزيما الجلدية، ومن يعانون الحكة والتشقق، ويمد البشرة بالترطيب والنعومة الشديدة؛ وذلك بفضل الجلسرين وزبدة الشيا اللذين يدخلان في تركيبه. 
  • غسول سيتافيل: من أفضل الغسولات التي تطهر البشرة من الشوائب وتمدها بالترطيب العميق لمدة طويلة دون أن تتسبب في تهيجها؛ وذلك لكونه غسولًا يتضمن مواد الخفيفة على البشرة

افضل غسول لتفتيح البشرة الجافة

يهمنا كذلك أن نطرح عليكم افضل غسول للبشرة الجافة وتفتيحها في السطور التالية:

  • غسول هاربل فيرنيس من الهيمالايا: غسول فعال جدًا في مد البشرة بالنضارة والتفتيح الجذاب في غضون فترة قليلة من بدء تطبيقه؛ وذلك لما يدخل في تركيبه من مواد طبيعية، مثل الخيار والزعفران. 
  • غسول أفون فيرنيس: من الغسولات المهمة التي تمنح بشرتك النضارة والنقاء من أية شوائب أو غبار، فضلًا عن رائحة الفواكه الجذابة التي يتألف منها والتي تدع بشرتك لطيفة الملمس ومنتعشة. 
  • غسول دوف: هو الغسول الأنسب لأنواع البشرة كافة، ويفيدها بأنه يعمل كواقي فعال من أشعة الشمس الضارة، وعلاج ناجح من التصبغات وحب الشباب والبقع، ومرطب للبشرة ومبيض هائل لها. 

ما هو الغسول المناسب للبشره الحساسه؟

يمكنك اختيار أفضل غسول لبشرتك الحساسة، بعد اتباع النصائح التالية:

  • تجنبي أي غسول به مقشرات، نحو الحبيبات بشتى أشكالها. 
  • امتنعي تمامًا عن أنواع الغسول التي يدخل الزيوت في تكوينها. 
  • عليكِ بإختيار الغسول الذي يتضمن أيٍ من المواد التي تهدئ البشرة وتكسبها النضارة والإشراق، مثل الخيار والصبار والشاي الأخضر ونحوها. 
فديو عن الغسول المناسب للبشره الحساسه والجافة

هل يمكن استخدام غسول البشره الدهنيه للبشره الجافه؟

بالطبع لا يمكن ذلك، إلا إذا كان هذا الغسول مناسبًا لجميع أنواع البشرة؛ وذلك لأنه يزيد عيوب البشرة الجافة ومشاكلها أكثر وأكثر. 

إذ إنالغسول المخصص للبشرة الدهنية بالتأكيد يحد من الزيوت الطبيعية التي تنتشر في أجزاء البشرة، وإذا قمت باستخدامه على بشرتك الجافة، فإنك ستفقدين تلك الكمية الصغيرة من الزيوت التي ما زالت بشرتك تحتفظ بها. 

عليكِ حينها تخيل مقدار الجفاف الذي ستتعرضين له وسيصيب بشرتك بالتأكيد التشقق والجفاف الشديد والشحوب، بالإضافة إلى فقدان النضارة والجاذبية واستبدالها بالبهتان والانطفاء، لذا عليكِ عزيزتي التنبه لمثل هذا الأمر عند اختيارك غسولًا لبشرتك. 

ختامًا

ننوه إلى أن افضل غسول للبشرة الجافة لا يمكن أن يأتي بنتيجة طيبة دون الاهتمام بتناول الطعام الصحي المتوازن وشرب الماء بشكل كافي، وأداء التمارين الرياضية يوميًا لمدة 10 دقائق كحد أدنى. 

قد يهمك:- كريم كيلي الاحمر فوائده واضراره وطريقة إستخدامه