مرطب الشفايف الاصفر| فوائده وأضراره وأفضل أنواعه

يعتبر مرطب الشفايف الاصفر هو الأكثر فاعلية في علاج تشقق وسواد الشفايف لدى الكثير من السيدات والرجال حول العالم، حيث أنه يقوم بتغذية الشفتين وتعويضهم عن قلة شرب الماء أو استخدام المكياج الغير طبي وايضاً اضرار التعرض للشمس بشكل يومي، وذلك ينصح باستخدامه لاستعادة الشفاه لونها وملمسها الحيوي الطبيعي كالأطفال، ولهذا نقدم لكم أهم فوائده وانواعه عبر فقرات موضوعنا. 

مرطب الشفايف الاصفر
مرطب الشفايف الاصفر

مرطب الشفايف الاصفر من بيزلين 

يعد بيزلين أشهر نوع من مرطب الشفايف الاصفر حيث يحتوي على تركيبة مميزة من شمع العسل مما يضمن تحقيق نتيجة مثالية من النعومة والامتلاء للشفاه، كما أنه فعال في علاج التشققات والجفاف المستمر في الشتاء.

كما أنه يضم في تركيبته مكونات طبيعية مثل شمع الكرنوبا، وزيت جنين القمح، واللوز الحلو وهذا يساعد على تقشير الشفاه بلطف دون تعرضها للالتهاب، وتجديد خلايا بشكل مستمر مما يقضى على على السواد الناتج عن استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية والتعرض لأشعة الشمس الضارة.

تظهر نتائج مرطب بيزلين في خلال شهر من استخدامه كما أنه يمنح الاحساس بالراحة والثقة بالنفس لاحتوائه على مواد عطرية جذابة تجعل الشخص يتردد في استخدامها على المدى الطويل.

قد يهمك :- بيبانثين للشفايف انواعه وفوائد كل نوع وطريقة إستخدامه

مرطب الشفايف الاصفر من بيزلين 
مرطب الشفايف الاصفر من بيزلين 

فوائد مرطب الشفايف carmex الأصفر

يعد carmex من المرطبات العلاجية الشاملة لمشاكل الشفاه كما أنه صنع بتركيبة وقائية من التعرض لحروق الشمس والأشعة الفوق بنفسجية، ومن أبرز فوائده: 

  • تهدئة الشفاه من أي التهابات أو حروق.
  • علاج فعال للجروح العميقة التي نتعرض لها بشكل متكرر، حيث يسرع من التئام طبقات الجلد لاحتوائه على زبدة الكاكاو والشيا.
  • يجعل مظهر الفم متألق وحيوي عن ما كان في السابق.
  • يوفر عناية فائقة من التغذية والترحيب والحماية.
  • يخفف من آلام قرح الفم الخارجية الناتجة عن الهريس.
  • مضاد فعال لأقوى درجات الحماية من أشعة الشمس.
  • يزيل طبقات الجلد الميت بشكل تدريجي مما يمنحها لون وردي جذاب.
  • يعد من أقوى المرطبات المثالية المضادة للماء والسوائل لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • يتميز بأنه خالي من التركيبات الكيميائية الضارة، ولذلك لا داعي للقلق من استخدامه لفترات طويلة.
  • يحتوي على نسبة بسيطة من الزيوت الطبيعية حتى لا تسبب الشعور بالانزعاج والملمس اللزجة. 

قد يهمك :- العناية بالبشرة الحساسة .. الروتين الطبيعي والطبي للبشرة الحساسة

فوائد مرطب الشفايف carmex الأصفر
فوائد مرطب الشفايف carmex الأصفر

أضرار مرطب الشفاه 

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام مرطب الشفاه الاصفر وغيره الانواع الاخرى عدة مرات يومياً لعلاج الجفاف والوقاية منه، ولكن الاستعمال بشكل مفرط يؤدي إلى النتائج التالية: 

جفاف الشفاه 

يعد مرطب الشفايف الاصفر هو الأكثر فاعلية في التغلب على الجفاف ولكن إذا تم تطبيقه لأكثر من ثلاثة مرات يومياً، ستلاحظ تهيج  واضح في الشفاه والتهابات حادة حول الفم نتيجة زيادة كمية مكونات المنتج على طبقات الجلد.

كسل الشفاه 

تعد من أكثر المخاطر التي تسببها المرطبات الطبية للشفاه حيث تعمل على تجديد وتقشير الجلد بشكل تلقائي وبمكونات طبيعية كعوامل مساعدة، وهذا قد يؤدي في النهاية إلى صعوبة الشفاه على عمل وظيفتها من حيث تكوين الحاجز الطبيعي الخارجي، وهنا تتعرض للجفاف بصورة أكبر.

إدمان المرطب

أكد بعض أخصائيي علم النفس أن مرطب الشفاه قد يؤدي إلى الوصول إلى الإدمان، ولكن ذلك غير مقصود بالمنتج نفسة بل يشير إلى الإدمان عند الشعور بالراحة والثقة فقط عند وضعه مما يؤدي إلى صعوبة الاستغناء عنه ووضعه كل ساعة على الأقل.

قد يهمك :- كريم دوف الوردي .. فوائده واضراره وطريقة إستخدامه

مرطب الشفاه carmex

سعر مرطب الشفايف الأصفر

يتوفر مرطب الشفايف الاصفر في جميع الصيدليات والمتاجر الإلكترونية وأماكن بيع المنتجات الخاصة للعناية بالبشرة، حيث يبلغ سعر كارمكس 95 جنيه، ومنتج بيزلين بسعر 85 جنية داخل جمهورية مصر العربية.

تتداول تلك المنتجات أيضاً في دولة السعودية بالاسعار التالية: مرطب بيزلين 23 ريال، وكارمكس حوالي 52 ريال سعودي. 

قد يهمك :- كريم جونسون الوردي استخداماته وفوائده

سعر مرطب الشفايف الأصفر
سعر مرطب الشفايف الأصفر

الاسئلة الشائعة

هل مرطب الشفايف يورد الشفايف؟

نعم، يلعب مرطب الشفايف دور كبير في توريد الشفاه بعد استخدامه بشكل منتظم لفترة محددة، وذلك لأنه يقضى على التشققات ويزيل الخلايا الميتة والتصبغات الجلدية المسببة لتغير لون الشفاه، كما أنه يمنحها درجة عالية من الرطوبة والتخلص من الخطوط الرفيعة، وبالتالي تستعيد لونها ومظهرها الطبيعي.

هل مرطب كارمكس ينفخ الشفايف؟

نعم، يساعد المرطب الاصفر من كارمكس في الحصول على مظهر ممتلئ للشفاه عن طريق التغذية والترطيب، ولهذا يعتقد البعض أنه ينفخ الشفايف.

ايه احسن مرطب للشفايف؟ 

هناك العديد من المنتجات عالية الجودة للعناية بالفم، ومن أشهرها: 

  • مرطب نوكس للترطيب الاسبوعي.
  • مرطب لاروش بوزيه للاستخدام اليومي.
  • مرطب سيتافيل المتخصص في التقشير والتوريد.
  • مرطب كيو وباليا هما أقل فاعلية ولكن اسعارهم مناسبة للجميع.

ما الفرق بين بلسم الشفاه ومرطب الشفاه؟

يعد مرطب الشفاه هو الأقوى في القضاء على التشققات الجلدية على الفم، ولكن يتناسب بلسم الشفاه مع الحالات التي تعاني من تراكم طبقات سميكة على الفم وذلك لأنه سريع للغاية في الامتصاص والترطيب المؤقت. 

ختاماً

يعتبر بيزلين وكارمكس من أفضل أصناف مرطب الشفايف الاصفر الطبية، كما أن كل منهما نال اعجاب الكثير من السيدات حيث تمكنوا من الحصول على شفايف ناعمة وردية وخالية من التجاعيد في فترة قصيرة، ولذلك ينصح باستخدامه دون تردد.