قطن مزيل مكياج .. كيفية إختيار أفضل الأنواع

تبحث العديد من النساء على أسهل الطرق الفعالة في إزالة المكياج تمامًا من البشرة دون وجود رواسب حول العيون أو في ثنايا الجلد، وهناك عدة وسائل تساعد على ذلك منها استخدام قطن مزيل مكياج من نوع جيد لطيف على البشرة، يقوم بإزالة مساحيق التجميل الخفيفة والقوية بدون أن يؤثر على البشرة، مع توفير الوقت والجهد، والحماية من الحساسية والالتهاب الناتج عن كثرة استخدام الماء والغسول.

قطن مزيل مكياج
قطن مزيل مكياج

مزايا وفوائد استخدام قطن مزيل مكياج

تتعدد فوائد استخدام القطن المزيل للمكياج  ومميزاته لتشمل ما يلي:

  • يزيل المكياج بالكامل من الوجه، والأنواع الصعبة منه مثل الماسكرا والآيلاينر.
  • يعمل بلطف على البشرة دون اجهاد الجلد أو التسبب في تهيجه.
  • يساعد على تنظيف مسام البشرة، ويحفزها على التنفس.
  • سهل الاستخدام والحمل في حقيبة اليد، حيث يتوفر بعدد من الأشكال المستطيلة والدائرية والمربعة.
  • يتوفر في الصيدليات ومراكز التجميل بكل سهولة.

افضل قطن لإزالة المكياج

يمكن تحديد افضل قطن وفق العوامل الآتية:

  • خامة القطن التي تحتوي على قطن صافي بنسبة كاملة دون أي إضافات أخرى، حتى لا يتسبب بحدوث تهيج البشرة، ويكون لطيف وآمن تمامًا.
  • نسبة امتصاصه لمزيل المكياج ومساحيق التجميل، ويتم معرفة هذه القدرة عن طريق التجربة.
  • جودة تصنيع القطع القطنية، والتأكد من عدم ترك ألياف ووبر على البشرة بعد الاستخدام.
  • الحرص على اختيار النوع الذي لا يحتوي على أي مواد كيميائية في تصنيعه تسبب تحسس للبشرة، وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

قد يهمك :- خلطات طبيعية لتبييض البشرة .. 8 خلطات مجربة لتفتيح البشرة

فيديو عن قطن مزيل مكياج

افضل نوع قطن للوجه من جونسون

يعد قطن جونسون من أفضل الأنواع الموجودة بالأسواق المحلية والعربية، حيث يتميز بملمسه الطبيعي اللطيف، وقدرته العالية على امتصاص جميع بقايا المكياج من الجلد، ويحتوي على نسبة 100% قطن طبيعي دون وجود مواد كيميائية، ولا يترك وبر أو ألياف على الوجه.

 سعر قطن مكياج جونسون

يصل سعر قطن جونسون إلى 92 جنيه  في مصر، ويبلغ سعره في السعودية 23 ريال، والامارات 22 درهم، كما يتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر يبدأ من 6 دولار.

قد يهمك :- مرطب للمنطقة الحساسة .. ترطيب وتفتيح فعال للمنطقة الحساسة

 سعر قطن مكياج جونسون
 سعر قطن مكياج جونسون

قطن مزيل المكياج من اناليزا

قطن اناليزا من افضل الانواع الموجودة بالأسواق، حيث يتميز بنعومته الفائقة واستخداماته المتعددة من إزالة المكياج وإزالة طلاء الأظافر، ويعد هذا النوع من القطن خالي تمامًا من المواد الكيميائية، ولا يسبب تحسس للبشرة.

يصل سعره في مصر إلى 189 جنيه، ويبلغ سعره في السعودية 46 ريال، كما يوجد في الإمارات بسعر 45 درهم، والولايات المتحدة 12 دولار.

قطن مزيل المكياج من كلير سكين

يتميز بحجمه الكبير، وقدرته الرائعة على امتصاص الشوائب بسهولة، دون الحاجة لاستخدام أكثر من قطعة، وهو طبيعي لا يحتوي على أي مواد غير عضوية، ويناسب أنواع البشرة الحساسة، كما أنه لا يترك وبر أو آثار قطنية على الجلد بعد استخدامه.

يبلغ سعر قطن كلير سكين 112 جنيه مصري، وفي السعودية يصل سعره إلى 28 ريال، والإمارات 27 درهم كما يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 7 دولار.

قطن سيبتونا

يعتبر من أهم الأنواع الموجودة بالأسواق حيث يتميز بقدرته على إزالة كافة أنواع المكياج الثقيلة، كما يناسب استخدامه على جميع انواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة.

ويصل سعر قطن سيبتونا في مصر إلى 43 جنيه لعدد 100 قطعة بالعبوة، و 26 جنيه لعبوة تحتوي على عدد 60 قطعة.

قد يهمك :- تقشير البشرة طبيعياً وكيميائياً وفوائده لجميع انواع البشرة

قطن سيبتونا
قطن سيبتونا

قطن مكياج فيونا

يعتبر قطن فيونا من الأنواع الاقتصادية الموفرة والعالية الجودة، حيث يحتوي على نسبة 100% قطن صافي دون مواد كيميائية تضر البشرة، كما يتوفر بعدد من الأشكال المربعة والدائرية والمستطيلة بمختلف الأحجام والأسعار.

يبدأ سعر قطن فيونا لإزالة المكياج في مصر من 33 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 50 قطعة.

قد يهمك : – افضل غسول للبشرة الجافة .. مقارنة بين افضل 3 غسولات

قطن مكياج فيونا
قطن مكياج فيونا

الاسئلة الشائعة

كيف يستخدم قطن مزيل المكياج؟

يتم استخدام قطع قطن مزيل المكياج سواء المربعة أو الدائرية بعد وضعها في مزيل المكياج السائل، وتمريرها على الوجه، مع الحرص على إزالة أحمر الشفاه أولًا بقطعة منفصلة، لتجنب تلطيخ الوجه، ثم تستخدم قطعة أخرى نظيفة للتأكد من إزالة البقايا.

كيف تتم إزالة مكياج العيون باستخدام قطن المكياج؟

لتجنب وجود بقايا الكحل والماسكرا بعلامات سوداء تحت العينين، قومي بقص قطع القطن الدائرية إلى نصفين وضعيها أسفل العين، ثم احضري قطعة قطن جديدة مغموسة بمزيل المكياج، وأغلقي عينيك وقومي بالضغط برفق للأسفل.

ماهو قطن مزيل مكياج الذي يعاد استخدامه؟

ظهرت أنواع من قطع مزيل المكياج المصنوعة من الألياف الطبيعية اللطيفة على البشرة، والتي تسمح بغسلها وتكرار استخدامها عدة مرات، مما يوفر المال ويحافظ على البيئة.

ختاماً

إن استخدام قطن مزيل مكياج عالي الجودة يعتبر من أهم طرق الحفاظ على البشرة وحمايتها من التلف والاسمرار الناتج عن ترك بقايا المكياج وسد المسام، أو عن محاولات إزالة المكياج بالطرق التقليدية، والتي تؤدي للتحسس وإجهاد البشرة، وخاصة منطقة حول العين.