تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة ضمن المواضيع الأكثر طلباً عبر محركات البحث على شبكة الإنترنت، حيث تعاني فئة كبيرة من السيدات من مشكلة اسمرار الجلد في كثير من المناطق في الجسم لاسيما تلك التي تعاني من التعرق الزائد، بالإضافة إلى ظهور بقع داكنة بسبب حب الشباب والتعرض الدائم لأشعة الشمس.

 حيث تفشل الطرق التقليدية في معالجة تلك المشكلة، لذلك حرصنا على تقديم تجارب كثير من السيدات مع كريم هاي كوين وبعض من فوائده الأخرى للجسم فضلاً عن طريقة الاستخدام وبعض المحاذير الواجب الانتباه إليها عند إستخدامه وذلك في السطور التالية.

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة
تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

أود أن أشارك معكم تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة، لقد كنت أعاني من اسمرار شديد في لون الجلد بسبب الالتهابات المستمرة بالإضافة إلى استخدام وسائل إزالة الشعر المعتمدة على الشمع، إلى أن حدث ترهل شديد في تلك المنطقة وأصبحت داكنة بصورة كبيرة مقارنةً بـ باقي أجزاء الجسم.

لكن منذ أن نصحتني إحدى الصديقات بتجربة كريم هاي كوين والتواصل مع طبيبة الجلدية التي أكدت لي أن ذلك المنتج يمتلك قدرة فائقة على تفتيح لون الجلد بصورة عامة والمنطقة الحساسة بصورة خاصة، وذلك من خلال استخدام الكريم مرة واحدة مساءً على مدار أسبوعين.

لقد لاحظت الفرق من حيث تفتيح لون المنطقة الحساسة درجتين وزيادة نعومة الجلد فضلاً عن التخلص من الترهلات، لذلك فأنا أنصح كل من تعاني من اسمرار المنطقة الحساسة بتجربة ذلك الكريم المذهل لكن تحت إشراف الطبيب.

تابع:- روتين للعناية بالبشرة الدهنية .. أهم النصائح والخطوات

ماذا تعرف عن كريم هاي كوين؟

كريم هاي كوين Hi-Quin هو أحد أفضل الكريمات التي أنتجتها شركة جمجوم فارما السعودية، حيث يحتوي على مادة الـ  “هيدروكينون Hydroquinone” النشطة بتركيزات مختلفة تتراوح من 2 و 4 % من حجم الكريم.

حيث تستهدف تلك المادة الخلايا الصبغية في الجسم المسؤولة عن إنتاج الميلانين؛ وبالتالي تعمل على توحيد لون البشرة وتقليل آثار البثور أو حب الشباب كذلك بقع الكلف والنمش لاسيما إذا تم استخدامه مع بعض كريمات التقشير أو الترطيب الأخرى.

 لكن يفضل أن يتم استشارة الطبيب أولاً قبل الإقدام على استخدام ذلك الكريم حتى يتم تحديد الجرعة المناسبة بناءً على استجابة الجسم.

ماذا تعرف عن كريم هاي كوين؟
ماذا تعرف عن كريم هاي كوين؟

فوائد كريم هاي كوين

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة، يمكننا ذكر بعض من فوائد ذلك الكريم للبشرة والجسم بصورة عامة، فنجد مثلاً:

  • تساعد مادة الهيدروكينون على تقليل حدة التصبغات التي تصيب البشرة، وذلك من خلال تثبيط إنتاج الميلانين ومنع تغيير لون الجلد على المدى البعيد.
  • منع حدوث أي تفاعلات تسبب نشاط البكتيريا أو الإصابة بالحساسية التي تؤدي إلى الحكة الشديدة وبالتالي اسمرار الجلد.
  • معالجة المشاكل الناتجة عن استخدام وسائل إزالة الشعر المجهدة للجلد مثل السويت والشمع حيث يساعد على إعادة شدّ الجلد والتخلص من الاحمرار المصاحب له.
  • المساهمة في علاج بقع الكلف التى تظهر على سطح البشرة؛ نتيجة تغيير الهرمونات سواء في فترة الحمل أو خلال فترة المراهقة كذلك عند تناول وسائل منع الحمل الهرمونية.
  • التخلص من آثار البثور وحبّ الشباب مع تقليل الآثار السلبية لأشعة الشمس على سطح البشرة في حال عدم استخدام واقي.
  • ترطيب البشرة والتخلص من خشونة الجلد الذي يصيب منطقة الركبتين والكوعين.

قد يهمك :- العناية بالبشرة الحساسة .. الروتين الطبيعي والطبي للبشرة الحساسة

طريقة استخدام هاي كوين للوجه

 أما عن طريقة استخدام كريم هاي كوين فهي كالآتي:

  • في البداية يتم غسل المنطقة المراد معالجتها من خلال الماء والصابون أو الغسول المناسب؛ حتى يتم التخلص من الرواسب أو البكتيريا العالقة على سطح الجلد.
  • إذا كان الكريم يستخدم لإزالة آثار البثور والكلف من البشرة يتم استخدام أي من وسائل التقشير أو الوصفات المنزلية التي تساعد على سرعة امتصاص الكريم على الأقل لمدة يومين؛ حتى يتم تهيئة الجلد.
  • يتم تجفيف المنطقة جيداً بواسطة منشفة قطنية ثم وضع كمية قليلة من الكريم حسب المنطقة ثم توزيعها برفق بواسطة أطراف الأصابع.
  • يفضل تطبيق تلك الخطوة مرة واحدة يومياً قبل النوم، وقد يوصي الطبيب باستخدامه مرتين حسب استجابة الجسم.
  • يترك الكريم على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم يتم إزالته بالماء البارد فقط.
  • يجب عدم توزيع الكريم بالقرب من منطقة العينين، كذلك في حال ظهور أعراض تحسسية أو التهابات شديدة يجب مراجعة الطبيب على الفور. 
فيديو عن تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

تجربتي مع هاي كوين لاثار الحبوب

تشير إحدى السيدات إلى تجربتها مع كريم هاي كوين للتخلص من آثار الحبوب والبثور التي ظهرت على وجهها بعد إنجاب ابنتها الثانية، فلقد كانت تداوم على استخدام كريمات التقشير ومعالجة البشرة وتطبيق كثير من الوصفات الطبيعية لكن باءت تلك المحاولات بالفشل، إلى أن قرأت عبر أحد المواقع عن قدرة وفاعلية كريم هاي كوين ومطالعة آراء المستخدمين من قبل.

بالفعل، قامت باستخدام الكريم بعد استشارة الطبيب وخلال فترة زمنية وجيزة لاحظت الفرق من حيث اختفاء آثار البثور تقريباً وزيادة ليونة الجلد بالإضافة إلى توحيد لون البشرة والتخلص من بقع الكلف الأخرى.

الفرق بين كريم هاي كوين 2 و4 كريم

بعد مطالعة تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة يمكننا ذكر الفرق بين تركيزات كريم هاي كوين، فنجد أن تركيز 2 بسيط للغاية بحيث يستطيع معالجة بقع الاسمرار البسيطة في الوجه مع تفتيح المناطق الداكنة بالإضافة إلى التخلص الكلف وآثار الحبوب.

أما عن النوع الآخر الذي يصل تركيز مادة الهيدروكينون به 4% يعالج مشاكل الجلد المستعصية مثل الندوي الغائرة أو بقع الكلف الشديدة كذلك العدوى البكتيرية أو الأكزيما واسمرار الجلد في المناطق الخشنة مثل الركبتين والكوعين.

ما هي اضرار كريم هاي كوين؟

أما عن أضرار كريم هاي كوين فنجدها كالآتي:

  • حدوث تهيج في الجلد أو حرقان شديد في المنطقة التي تم وضع الكريم عليها.
  • الإصابة بالجفاف في حال استخدامه على فترات زمنية طويلة.
  • صعوبة في التنفس مع جفاف الحلق وظهور تورم أو انتفاخ بسيط في الوجه.
  • حدوث تقرحات أو بقع خشنة على سطح الجلد في حال استخدامه على الركبتين والكوعين.
  • تحول لون الأظافر إلى الأزرق وظهور بعض التصبغات الجلدية.

يجب العلم أن تلك الأضرار لا تحدث إلا في حالات نادرة جداً أو عند استعمال دون الرجوع إلى الطبيب أو الإفراط في استخدامه، لكن فيما عدا ذلك فهو يعتبر آمن تماماً على الصحة العامة.

قد يهمك :- كريم كيلي الاحمر فوائده واضراره وطريقة إستخدامه

محاذير استخدام كريم هاي كوين

على الرغم من الفوائد المتعددة التي يتمتع بها كريم هاي كوين إلا أن هناك بعض المحاذير الواجب الانتباه إليها عند إستخدامه، فنجد مثلاً:

  • يجب ألا يتم استخدام الكريم والتعرض مباشرةً لأشعة الشمس، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تفاعلات كيميائية خطيرة.
  • يفضل أن يتم اختبار الكريم أولاً من خلال إضافة كمية قليلة أسفل الذقن أو خلف الأذنين والانتظار لمدة 24 بعد الاستخدام، فإذا ظهرت أعراض تشبه الالتهاب أو الحكة المفرطة يجب على الفور غسل المنطقة جيداً والتوقف عن استخدام الكريم.
  • يجب أن يتم حفظ الكريم في مكان بعيد عن متناول الأطفال.
  • عدم استخدام الكريم في حال الإصابة بحروق سطحية أو التهابات شديدة كذلك على الجروح المكشوفة.
محاذير استخدام كريم هاي كوين
محاذير استخدام كريم هاي كوين

الاسئلة الشائعة

هل يمكن استخدام هاي كوين للمناطق الحساسة؟

بالطبع، يمكن استخدام كريم هاي كوين للمناطق الحساسة من أجل معالجة الاسمرار أو بقع الكلف المصاحبة لحدوث الحمل، لكن في حال ظهور التهابات شديدة يرجى التواصل مع الطبيب المختص أولاً لتفادي حدوث أي آثار جانبية خطيرة.

ما فائدة هاي كوين للبشره؟

يحتوي كريم هاي كوين على مادة الهيدروكينون المعروفة بقدرتها على تفتيح لون البشرة ومعالجة كافة المشاكل التي تتعرض لها من ظهور بقع الكلف والتصبغات الناتجة عن زيادة الميلانين في الجسم.

هل يمكن استخدام هاي كوين للمرضع؟

لا يجب استخدام كريم هاي كوين خلال فترة الحمل أو الرضاعة وذلك لمنع حدوث أي أضرار جانبية خطيرة تهدد حياة الجنين أو تجعله عرضة للتشوهات، كذلك منع وصول أي من المواد الكيميائية إلى الطفل عن طريق حليب الأم.

ختاماً

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة التي تساعد عدد كبير من السيدات على التخلص من مشاكل الاسمرار نهائياً من خلال طرق طبية معتمدة بدلاً من اللجوء إلى تقنيات الليزر المكلفة أو الوصفات المنزلية التي تحقق نتائج مؤقتة.

قد يهمك:- خلطات طبيعية لتبييض البشرة .. 8 خلطات مجربة لتفتيح البشرة