كريم ميلانو فري| أهم 5 فوائد وطريقة الإستخدام

تعاني كثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب وزيادة حدة التصبغات في البشرة، الأمر الذي يؤثر سلباً على المظهر الخارجي ودرجة الثقة بالنفس، ونجد كريم ميلانو يقدم الحل لك سيدتي، فتابعونا لمعرفة مزيد من التفاصيل.

كريم ميلانو فري
كريم ميلانو فري

كريم ميلانو فري الأصلي

كريم Melanofree Cream هو أحد أفضل كريمات تفتيح البشرة التي تتميز باحتوائها على مادة “الايزوتريتينوين Isotretinoin” بنسبة تصل إلى 0.05% المعروفة بقدرتها على تقشير طبقات الجلد السطحية.

علاوةً على ذلك فهو يتضمن مادة “فلوسينولون أسيتونيد Fluocinolone acetonide” بنسبة تصل إلى 0.01% التي تساعد على قتل البكتيريا ومنع حدوث الالتهابات اي تعادل تأثير المضاد الحيوي على الجلد.

ليس هذا فحسب، بل ويتضمن أيضًا الكريم مادة “الهيدروكينون Hydroquinone” بنسبة تصل إلى 4% التي تعمل على تثبيط إفراز الميلانين في البشرة المسؤول عن زيادة حدة التصبغات في الجلد.

حيث تعمل تلك التركيبة على تقشير طبقات الجلد السطحية بلطف وإزالة الخلايا الميتة مع تفتيح وتوحيد لون البشرة والتخلص من آثار الالتهابات الجلدية أو الاحمرار والحكة التي تصيب الجلد نتيجة التقشير المستمر.

 تأتي العبوة الأصلية في أنبوب أبيض اللون، مزود بصور لؤلؤ باللون الوردي ومدون عليها باللون الأزرق، كما يصل حجمها إلى 20 ملليجرام وتعتبر شركة فارما للأدوية هي المصنع الأصلي لها.

قد يهمك :- كريم Epiduo نتائجه وموانع إستخدامه

فوائد كريم ميلانو فري

أما عن فوائد كريم ميلانو فرى فهي كثيرة ومتعددة، فنجد مثلاً:-

  • يساعد الكريم على التخلص من اثار التصبغات والنمش التي تظهر على البشرة؛ نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس.
  • يعمل على تقشير طبقات الجلد الميته التي تتراكم على سطح البشرة؛ مسببة افتقار النضارة وزيادة حدة الجفاف أو البهتان.
  • التخلص من آثار حب الشباب التي تظهر على الجلد مسببة البقع الداكنة وظهور آثار بُنية على البشرة.
  • توحيد لون البشرة حيث يعمل على موازنة هرمون الميلانين في البشرة.
  • يناسب كل أنواع البشرة ويمكن استخدامه على المنطقة الحساسة أو الركبتين والكوعين، لكن يفضل أن يتم الرجوع إلى الطبيب.
فوائد كريم ميلانو فري
فوائد Melanofree Cream

طريقة استخدام كريم ميلانو فري

بالنسبة إلى طريقة استخدام الكريم فيجب أولاً أن يتم تطبيق الكريم على منطقة صغيرة من الجلد؛ حتى يتم إجراء اختبار حساسية والتأكد من ملائمة الكريم على البشرة، وذلك لمدة 24 ساعة قبل الاستخدام.

في حال عدم حدوث أي مضاعفات أو آثار التهاب أو احمرار على البشرة ففي تلك الحالة يعتبر الكريم آمن للاستخدام؛ وبالتالي نقوم بغسل الجلد أولاً ثم تجفيفه وإضافة كمية قليلة من الكريم بحجم حبة البازلاء وتوزيعها بواسطة أطراف الأصابع حتى يختفي الكريم.

حيث يقوم الطبيب بتحديد فترة بقاء الكريم على الجلد طبقاً للمشكلة التي تعاني منها البشرة، فنجد مثلاً في الأسبوع الأول يوضع الكريم لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعياً، ثم تزيد الفترة لتصل إلى ساعة كاملة خلال الأسبوع الثالث.

بحلول الأسبوع الرابع يترك الكريم على البشرة قبل النوم ويترك حتى صباح اليوم التالي، كما يرجى أن يتم وضع الكريم على المناطق المصابة فقط؛ لمنع حدوث أي أضرار جانبية على البشرة.

قد يهمك :- بيبانثين الازرق مزاياه وطريقة استخدامه

فيديو عن طريقة استخدام Melanofree Cream

تجربتي مع كريم ميلانو فري

أود أن أشارك معكم تجربتي حول Melanofree Cream، لقد كنت أعاني من اسمرار البشرة وزيادة حدة التصبغات بها؛ نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس، وكان يسبب لي ذلك الإحراج كثيراً أمام زوجي، إلى أن قرأت عبر بعض المواقع عن فائدة كريم ميلانو وقدرته على حل مشاكل البشرة؛ لذلك حرصت على زيارة الطبيب المختص للتأكد من درجة ملائمة الكريم مع البشرة وكيفية الاستخدام.

بالفعل، أكد لي الطبيب أن الكريم آمن تماماً على البشرة وقام بتحديد طريقة الاستخدام، وعلى مدار شهر ونصف لاحظت الفرق من حيث زيادة نضارة البشرة والتخلص من اثار الاسمرار والبقع الداكنة مع توحيد لون البشرة؛ لذلك فأنا أنصح كل فتاة تعاني من مشاكل البشرة بتجربة ذلك الكريم.

هل كريم ميلانو فري يسبب احمرار؟

قد يسبب Melanofree Cream الاحمرار إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند الاستخدام، فنجد مثلاً:-

  • تجنب التعرض إلى أشعة الشمس أو الحرارة العالية عند وضع الكريم، كما يفضل أن يتم استخدام كريم واقي الشمس بمعامل 50 SPF وما فوق.
  • تجنب استخدام الكريم حول الفم والأنف ومناطق الخدوش.
  • عدم استخدام العطور أو كريمات الترطيب التي تحتوي على مواد تسبب تهيج البشرة.
  • في حال إصابة الجلد بالأكزيما أو الصدفية يفضل أن يتم التوقف عن استخدام ذلك الكريم.

كريم ميلانو فري للمناطق الحساسة

يمكن أن يستخدم الكريم للمناطق الحساسة التي تعاني من الاسمرار لكن تحت إشراف الطبيب، حيث تعاني تلك المناطق من الحساسية المفرطة أو ترقق طبقات الجلد؛ لذلك يوصى أن يتم خلط الكريم ببعض المكونات الطبيعية مثل العسل؛ لتفادي حدوث أي أضرار جانبية، وفي حال ظهور أي آثار البثور أو الإسمرار يجب غسل المنطقة جيداً بالماء واستخدام كريم ترطيب.

قد يهمك :- كريم دوف الوردي .. فوائده واضراره وطريقة إستخدامه

كريم ميلانو فري سعر

أما عن سعر كريم ميلانو فري فهو يختلف من دولة لأخرى، فنجده على سبيل المثال متوافر في جمهورية مصر العربية بسعر 36 جنيه، أما عن سعره في المملكة السعودية فهو يصل إلى 12 ريال، كما نجده في دولة الكويت يصل إلى 2.4 دينار كويتي.

أضرار كريم ميلانو فري

بشكلٍ عام لا توجد أضرار جانبية خطيرة تؤثر على البشرة عند استخدام Melanofree Cream، لكن هناك بعض الحالات التي يجب الإنتباه إليها عند استخدام الكريم، فنجد مثلاً:-

  • في حال إصابة الجلد بحساسية تجاه أي مكون من مكونات الكريم فقد يتسبب ذلك في ظهور بقع حمراء أو إصابة الجلد بالتهابات شديدة.
  • الإصابة بتقرحات شديدة عند استخدام الكريم على فترات زمنية متقاربة.
  • الشعور بتهيج أو حكة شديدة عند وضع الكريم على جروح مكشوفة.
  • الإصابة بالجفاف الشديد بالنسبة لذوات البشرة الجافة عند الاستخدام المتواصل.
  • ظهور بثور صغيرة تشبه الطفح الجلدي تسبب الاسمرار على المدى البعيد.
  • حدوث ما يسمى بـ ترقق الجلد نتيجة تكسير طبقات الكولاجين تحت سطح البشرة مع فقدان الجلد المرونة.
  • الإصابة بحروق طفيفة عند الاستخدام لفترات طويلة دون استشارة الطبيب.

قد يهمك :- كريم كيلي الاحمر فوائده واضراره وطريقة إستخدامه

أضرار كريم ميلانو فري
أضرار Melanofree Cream

الاسئلة الشائعة 

متى تظهر نتائج كريم ميلانو فري؟

غالباً ما تظهر نتائج Melanofree Cream خلال ثلاثة أسابيع من الاستخدام، لكن يفضل أن يتم التواصل مع الطبيب المختص أولاً حتى يتم تحديد طريقة الاستخدام المناسبة لنوع البشرة.

كيف استعمل كريم ميلانو فري للوجه؟

يستخدم كريم ميلانو فري من خلال إضافة كمية قليلة على المناطق المصابة على البشرة وذلك مرة واحدة يومياً مع مراعاة عدم التعرض للضوء، ويفضل أيضًا استخدام كريم ترطيب بعد غسل الوجه.

هل كريم ميلانو فري يفتح البشره؟

بالطبع، يساعد Melanofree Cream على تفتيح لون البشرة حيث يقوم بإزالة طبقات الجلد الميت وتوحيد لون البشرة ومنع التصبغات؛ لكن يفضل استخدامه بحذر في المناطق الحساسة.

ختاماً

كريم ميلانو فري هو أحد أفضل كريمات تفتيح البشرة وإزالة التصبغات وآثار النمش والندوب الناتجة عن الإصابة بـ حبّ الشباب، وذلك من خلال إستخدامه مرة واحدة يومياً على مدار شهر متواصل.

أضف تعليق