افضل كريم اساس للبشرة المختلطة

تبحث كثير من السيدات عن افضل كريم اساس للبشرة المختلطة الذي يمنحها تغطية كاملة ويدوم لفترة طويلة وفي نفس الوقت يمتلك معامل حماية ضد أشعة الشمس، لذلك حرصنا على تجميع أفضل الكريمات التابعة لكبرى الماركات العالمية مع تحديد طريقة توزيع الكريم الصحيحة بالإضافة إلى بعض النصائح للعناية بالبشرة المختلطة وفق آراء الخبراء وذلك في السطور التالية.

افضل كريم اساس للبشرة المختلطة
افضل كريم اساس للبشرة المختلطة

افضل كريم اساس للبشرة المختلطة

أما عن افضل كريم اساس للبشرة المختلطة نجده كالآتي:

كريم اساس برجوا 123 بيرفكت Bourjois 123 Perfect 

يمنحكِ سيدتي كريم اساس برجوا بيرفكت تغطية مثالية للبشرة المختلطة، حيث يعتمد على تركيبة فريدة خالية تماماً من الزيوت تنزلق على الجلد بسهولة كما تعتمد على معامل حماية ضد أشعة الشمس SPF 15 بل ويمنع تكوين خطوط رفيعة على جانبي الفم أو العينين ويدوم لأكثر من ثمانية ساعات متواصلة، أما عن السعر فهو يصل 135 جنيه مصري أو 85 ريال سعودي.

كريم اساس برجوا 123 بيرفكت Bourjois 123 Perfect
كريم اساس برجوا 123 بيرفكت Bourjois 123 Perfect

كريم اساس لاكمي Lakme Face Magic Daily Wear Souffle

ذلك الكريم المذهل الذي يحتوي على عدد من الفيتامينات التي تغذي البشرة مثل فيتامين B3 وعدد من المواد الأخرى التي تزيل البقع وتخفي آثار الإجهاد أو الشيخوخة المبكرة، كما إنه يخلو أيضًا من الزيوت ويعتمد على معامل حماية ضد أشعة الشمس، كما يتوافر في الأسواق المصرية بسعر 430 جنيه وفي المملكة السعودية بسعر 140 ريال.

كريم استي لودر دبل وير Estée Lauder Double Wear

تعتبر علامة استي لودر غنية عن التعريف، حيث تقدم أفضل كريمات الأساس التي تناسب البشرة المختلطة، وفي نفس الوقت تعتمد على مكونات طبيعية تغذي البشرة وتركيبة متطورة توفر أفضل تغطية للبشرة المختلطة، كما يعتمد على قوام سلس يتم توزيعه على البشرة بسهولة، فضلاً عن معامل الحماية ضد أشعة الشمس الذي يصل إلى 10 درجات، أما عن سعره فنجده يصل إلى 550 جنيه مصري أو 180 ريال سعودي وقد يزيد أو يقل حسب المتجر.

قد يهمك :- افضل غسول للبشرة الجافة .. مقارنة بين افضل 3 غسولات

كريم استي لودر دبل وير Estée Lauder Double Wear
كريم استي لودر دبل وير Estée Lauder Double Wear

كيف اختار كريم اساس يناسب لون بشرتي؟

بعد أن تعرفنا على افضل كريم اساس للبشرة المختلطة، يمكنكِ سيدتي الآن إتباع نصائح الخبراء عند اختيار كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتكِ، فنجد مثلاً:

تحديد درجة البشرة

يختلف لون البشرة السطحي من وقت لآخر حسب العوامل المناخية أو تغيير الهرمونات، لكن بشكلٍ عام تنقسم البشرة إلى ثلاثة أنواع، فنجد البشرة الباردة التي تتضمن المائلة إلى الزرقاء أو الحمراء أو الوردية، كذلك البشرة الدافئة وهي التي تأتي باللون الخوخي أو الأصفر أو الذهبي، أما عن البشرة المحايدة فهي مزيج بين البشرة الدافئة والباردة، حيث يساعدكِ ذلك على اختيار كريم الأساس بسهولة.

لون الشعر والعينين

لكي يتم اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة يجب أن نضع في الحسبان لون الشعر ولون العينين حتى تكتمل الإطلالة الخارجية، فنجد مثلاً ذوات الشعر الأسود أو البني والعيون الخضراء أو الزرقاء تميل إلى البشرة الباردة، أما العيون العنبرية أو العسلية مع الشعر الأشقر أو المائل إلى الأحمر فهي تتناسب مع الدرجة الدافئة.

طبيعة البشرة

إذا كانت بشرتكِ مختلطة فيمكنكِ سيدتي اختيار كريم اساس بودرة أو يميل إلى تركيبة جافة نوعاً ما، أما إذا كانت جافة فيجب أن يتم اختيار الكريمات السائلة، وفي حال كون بشرتكِ حساسة فيفضل اختيار كريمات خالية من العطور أو الروائح، كما يوصي الخبراء باختيار كريمات تعطي تغطية كاملة إذا كنتِ ترغبين في توحيد لون.

قد يهمك :- خلطات طبيعية لتبييض البشرة .. 8 خلطات مجربة لتفتيح البشرة

كيف اضع كريم الاساس على البشرة المختلطة؟

أما عن طريقة وضع كريم الأساس بطريقة صحيحة بالنسبة لذوات البشرة المختلطة نجدها تعتمد على عدة خطوات؛ وذلك نظراً لاختلاف شكل الجلد فنجد مثلاً منطقة الـ T-Zone وهي منطقة الجبهة والأنف يزداد نسبة الإفرازات الدهنية بها، أما باقي الوجه فيزداد نسبة الجفاف به.

لذلك يمكن أن يتم تطبيق كريم من خلال توزيع كمية مناسبة على الوجه، حيث نبدأ من الداخل إلى الخارج، أي من منطقة الوجنتين إلى جانبي الوجه ومن الأسفل إلى الأعلى وهكذا…، كما يراعى أن يتم زيادة الكمية على المناطق التي تعاني من الجفاف، حيث إنها تمتص الكريم بصورة أسرع؛ وبالتالي يتم الحصول على تغطية كاملة، واحرصي سيدتي على تنظيف وترطيب البشرة أولاً واستخدام كونسيلر مخصص لمنطقة العينين.

قد يهمك :- مرطب للمنطقة الحساسة .. ترطيب وتفتيح فعال للمنطقة الحساسة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة؟

بعد معرفة افضل كريم اساس للبشرة المختلطة يمكننا معرفة طرق العناية بالبشرة المختلطة وفق آراء خبراء التجميل، فنجد مثلاً:

استخدام الغسول المناسب

يعتبر استخدام الغسول أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة حيث يعمل على إزالة طبقات الرواسب أو قطع الغبار الدقيقة التي تظل عالقة بين ثنايا الجلد، كما يفضل أن يحتوي على حمض الساليسيك،  حيث توضع كمية قليلة من الغسول على الوجه المبلل بالماء ثم يوزع بطريقة متساوية على سطح البشرة ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

اختيار قابض المسام

يعتبر اختيار التوتر أو قابض المسام خطوة مكملة لتنظيف البشرة، حيث يتم من خلالها إعادة غلق المسام لمنع تكوّن الرؤوس السوداء أو ظهور البثور بها، بل ويساهم في موازنة مستوى الحموضة في البشرة وإزالة الزيوت الزائدة في منطقة الأنف والجبهة.

الترطيب العميق

تحتاج البشرة المختلطة إلى الترطيب العميق حتى يتم إزالة اللمعان الزائد بها وتنقية المسام وفي نفس الوقت منح الجلد المرونة اللازمة لكي يتمتع بالنضارة وتصبح البشرة أكثر حيوية.

تقشير الجلد

يفضل أن يتم تقشير البشرة المختلطة على الأقل مرتين أسبوعياً حتى يتم إزالة طبقات الجلد الميتة التي تتراكم على سطح البشرة، على أن يتم إضافة طبقة رقيقة على المناطق التي تعاني من الجفاف، سواء تم استخدام مقشرات كيميائية أو طبيعية.

قد يهمك :- تقشير البشرة طبيعياً وكيميائياً وفوائده لجميع انواع البشرة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة؟
كيفية العناية بالبشرة المختلطة؟

الأسئلة الشائعة

كيف اجعل كريم الاساس يلمع؟

يمكن أن نعطي كريم الأساس لمعة إضافية في حال كونه مضي من خلال استخدام سيروم مركب لنوع البشرة ويفضل أن يحتوي على حمض الهيالورونيك بالإضافة إلى استخدام الهايلايتر على منطقة الأنف والوجنتين كذلك الجبهة والذقن للحصول على إطلالة أفضل.

ما الفرق بين الفاونديشن وكريم الاساس؟

لا يوجد فرق كبير بين كريم الاساس أو الفاونديشن، فنجد كريم الأساس يأتي على شكل كريم سائل او بودرة ويوضع على الوجه قبل إضافة أي مستحضرات تجميل، أما الفاونديشن فهو يحتوي على تركيبة لامعة وسائلة إلى حد كبير، ويوضع في الطبقات الأخيرة من المكياچ.

هل كريم الأساس يسمر البشرة؟

نعم، في حال استخدام بعض المنتجات رديئة الصنع التي تحتوي على نسب عالية من الكحول أو البارابين فإنها تسبب سحب الرطوبة الطبيعية من البشرة وتصاعف من فرص ظهور الخطوط الرفيعة في الجلد أو الشيخوخة المبكرة.

ختاماً

اختيار افضل كريم اساس للبشرة المختلطة يحتاج إلى اهتمام خاص، حيث يوصي الخبراء بمراعاة لون البشرة وطبيعتها كذلك لون العينين والشعر حتى يتم التوصل إلى أفضل الخيارات والحصول على إطلالة طبيعية.